أعلان الهيدر

الاثنين، 16 مارس 2020

الرئيسية الروائح الكريهة في المطبخ (اسبابها وطرق التخلص منها)

الروائح الكريهة في المطبخ (اسبابها وطرق التخلص منها)

 تعاني الغالبية العظمى من النساء من مشكلة انبعاث روائح كريهة في المنزل بين الحين والآخر، والتي تمثل مصدر قلق وانزعاج شديد لجميع أفراد العائلة، وكثيرا ما يكون مصدر تلك الروائح أماكن مختلفة فقد تكون صادرة من المطبخ أو من الحمام أو من غرفة غسيل الملابس كما أنها كثيرا ما يكون مصدرها مكان تواجد الحيوانات الأليفة.
وفي جميع الأحوال يمثل ذلك مصدر انزعاج لذلك لابد من التعرف على سبب تلك الروائح ومعرفة الطرق السليمة من أجل التخلص منها بشكل فعال وسريع حفاظا على سلامة المنزل وصحة الأفراد
الروائح الكريهة في المطبخ
الروائح الكريهة في المطبخ

سنتحدث الآن عن الروائح الكريهة التي يكون مصدرها المطبخ وأسببابها وكيف يمكننا التخلص والوقاية منها

ومن أهم تلك المصادر:

اسباب الروائح الكريهة
اسباب الروائح الكريهة

  1.  الثلاجة والتي تعتبر من أهم مصادر الروائح الكريهة في المطبخ وذلك لأنها تحتوي على جميع الأطعمة والتي قد يكون بعضها فاسد أو منتهي الصلاحية لذلك لتجنب انبعاث الروائح الكريهة من الثلاجة يجب التأكد باستمرار من سلامة الأطعمة المحفوظة بها، كما يجب التخلص فورا من الخضروات والفواكه الفاسدة، ويفضل تنظيف الثلاجة باستمرار بالخل الأبيض و ذلك حفاظا على رائحتها وسلامة الطعام بها.
  2.  باسكت الزبالة المخصص من أجل التخلص من الفضلات والذي يمثل أكبر أسباب وجود رائحة كريهة في المطبخ حيث يضم جميع فضلات الطعام فوارغ الطعام وكل المواد الغير مرغوب فيها، مما يؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة جدا هذا بالإضافة إلى احتمالية وجود حشرات بالقرب منه، لذلك يجب استعمال باسكت نظيفة وأكياس سمراء مخصصة للفضلات، كما أ،ه لابد من التخلص منها بشكل يومي تجنبا لتلك الروائح الكريهة.
  3. الفرن حيث أنه في حالة انسكاب أي أطعمة داخل الفرن عند الطبخ فإن ذلك سوف يؤدي إلى تصاعد روائح تشبه الحريق هذا بالإضافة إلى الدخان، وفي هذه الحالة لابد من تنظيفه جيدا وتوفير تهوية مناسبة من أجل التخلص من تلك الروائح.
  4.  تراكم الدهوت والزيوت على الأرضيات والحوائط: يجب التأكد من نظافة أرضيات وحوائط المطبخ من أى دهون أو زيوت عليهم قد تكون مصدر جذب للأوساخ والروائح الكريهة، وفى حالة عدم إستطاعتك القيام بذلك بفاعلية يمكنك طلب شركة خدمات تنظيف منازل لقيامهم بتنظيف تلك البقع باستخدام المذيبات الخاصة المتوفرة لديهم مع ماكينات البخار.
  5.  في حالة وجود مشاكل في الصرف الصحي في المطبخ والمواسير المرتبطة بالحوض وجميع مصادر الصرف فإن ذلك وبدون أدنى شك سوف يؤدي إلى انبعاث روائح كريهة وغير مرغوب فيها بالمرة، وفي هذه الحالة لابد من الاتصال بالعامل المختص من أجل حل المشكلة.
  6. أما في حالة وجود روائح كريهة في مواسير الصرف دون وجود مشاكل تقنية بها فإنه يمكن التعامل السليم في تلك الحالة عن طريق مزج كل من كوب من الماء وكوب من المبيض داخل الماسورة من أجل القضاء على تلك الروائح، كما يمكن أيضا استخدام الخل.
  7.  في حالة وجود بعض الحشرات المقيمة في المطبخ مثل الصراصير أو الفئران فإن ذلك يؤدي إلى انبعاث روائح كريهة، وتزداد تلك الروائح في حالة موت وتعفن تلك الحشرات حيث تصبح الروائح غير محتملة، وفي هذه الحالة لابد من تنظيف المطبخ جيدا حتى يتم الوصول إلى تلك الحشرات والتخلص منها نهائيا.
  8. في حالة الأطعمة المحروقة أو الأطعمة المشوية فإن ذلك يؤدي إلى تصاعد روائح كريهة وأدخنة غير مرغوب فيها، لذلك في حالة الأطعمة المحروقة لابد من التخلص من الإناء فورا وتنظيفه جيدا والتخلص من الطعام نهائيا خارج المطبخ، أما في حالة الشواء فإنه يفضل القيام به في الأماكن المفتوحة والواسعة منعا للتعرض إلى الأدخنة الغير صحية.
بالتالي بعد التعرف على معظم الأسباب التي تؤدي إلى تكوين روائح كريهة في المطبخ والطرق السليمة في التخلص منها سريعا فإن التأكد من نظافة المطبخ من أهم الأولويات من أجل سلامة المنزل بأكمله وسعادة الأسرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.